تفخر توتال بشراكتها طويلة الأمد مع دولة قطر منذ 80 عاماً وتعاونها مع شركة قطر للبترول في تنمية الغاز الطبيعي المسال وتكرير البتروكيماويات على مستوى العالم.

التزام طويل الأمد

بدأت عمليات الإنتاج في حقل الخليج عام 1991. وفي فبراير 2014، أنشأت توتال وقطر للبترول مشروعا مشتركا جديدا لتطوير الحقل خلال السنوات ال 25 المقبلة. توتال  هو الشريك المؤسس لشركة قطر غاز، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم وتملك حصص في قطر غاز 1 وقطر غاز 2. وأيضا شريكا رائدا في شركة دولفين للطاقة. توتال للتكرير والبتروكيماويات تملك حصصا في كل من شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، التي تنتج البتروكيماويات، الاثيلين  والبولي اثيلين منخفض الكثافة وقاتوفين. وأيضاً توتال شريك في مصفاة راس لفان، وفي بيع مواد التشحيم.

دعم رؤية قطر الوطنية 2030

قامت توتال  بمبادرات مشتركة مختلفة مع قطر للبترول ومؤسسة قطر وجامعة قطر لدعم تطوير البرامج التعليمية عالية الجودة في دولة قطر. وتشمل هذه المبادرات في إتاحة فرص المنح الدراسية للموظفين الموهوبين لاستكمال دراستهم لدرجة الماجستير في جامعات فرنسا، وبرنامج توتال الأساتذة  عبارة عن محاضرات من قبل خبراء توتال لطلاب الجامعات، ومدرسة توتال الصيفي في باريس، وبرنامج الريادة التي تستهدف طلاب الجامعات، وإتاحة الفرصة للجمع بين المحاضرات وورش العمل مع تمارين في بناء الفريق وفرص التواصل.

استثمرت توتال أيضا في مركز أبحاث واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر منذ عام 2009 لتنمية طاقتها وقدرات البحث والتطوير وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.

الأرقام الرئيسية

  • 80
    سنة في قطر
  • 341
    موظفا
  • 42
    جنسية مختلفة
  • %18
    من المحليين

معلومات توتال

اِعرف المزيد عن توتال