نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإضفاء الطابع الشخصي على المحتوى وتوفير ميزات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وتحليل نسبة استخدام شبكتنا. كما نشارك المعلومات المتعلقة باستخدامك لموقعنا مع شركائنا في مجال التواصل الاجتماعي والتحليل الذين قد يدمجونها مع معلومات أخرى أعطيتها لهم أو جمعوها من استخدامك لخدماتهم.
قبول الكل
تخصيص
Please check an answer for every question.
We use cookies to personalise content, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use on our site with our socal media and analytics partners who may combine it with other information that you've provided to them or that they've collected from your use of their services.

التحويل والتطوير

وتعد شركة توتال شريكا رئيسيا لدولة قطر في مجال التكرير والبتروكيماويات، حيث تمتلك شراكات في أصول عالمية المستوى مثل معامل التكسير بالبخار ومصافي التكرير ومواقع البوليمر الموجودة في رأس لفان ومسيعيد.     
 

ويوفر هذا الفرع دعما عالي المهارات في مجال الإدارة والتصنيع والتسويق والمبيعات والبحث والتطوير لتطوير أقصى قدر من التآزر مع الشركاء المحليين وغيرهم لأنشطة توتال في قطر. 

إضافة قيمة إلى تسويق البوليمراتإضافة قيمة إلى تسويق البوليمرات

يمتد تاريخ شركة توتال لأكثر من 35 عاماً في تسويق البوليمرات.  في دولة قطر، يتم حاليا تنفيذ هذا النشاط بواسطة شركة توتال للبتروكيماويات فرنسا من خلال المكتب الفرعي في قطر.
 

ويتم التعاقد مع شركة توتال للبتروكيماويات فرنسا/ فرع قطر كوكيل منتجات لتسويق كميات من منتجات بوليمر لوتراين (البولي إيثيلين منخفض الكثافة) في مجالات مخصصة لصناعة فيلم التعبئة والتغليف..

أنشأت منتجات في عام 2012، وهي شركة تملكها الدولة، ومعروفة رسميا بشركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات (منتجات) ش.م.ق، وهي المسؤولة عن تسويق جميع البوليمرات والمواد الكيميائية والأسمدة المنتجة في قطر.      

يباع جميع البولي ايثيلين المستخرج من قطر حاليا تحت اسم لوترين.

البتروكيماويات الرئيسية مع الأصول من الطراز العالمي. 

​انضمت توتال إلى قطر في أول مشروع مشترك للمواد الكيميائية في عام 1974، واليوم تستحوذ على حصة 20% في شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو).

تشغل قابكو مجمع البتروكيماويات لتصنيع الإثيلين والبولي إثيلين منخفض الكثافة، وهو نوع من البلاستيك الذي يشيع استخدامه في تغليف المواد الغذائية للتصدير في جميع أنحاء العالم.

تتركز الأصول الرئيسية لشركة قابكو في وحدة تكسير الإيثان بسعة 800 ألف طن سنويا، وثلاثة مصانع لمادة البولي إثيلين المنخفض الكثافة بسعة أكثر من 700 ألف طن سنويا (بعد أن تم افتتاح أحدث مصنع في نوفمبر 2012 بسعة 300 ألف طن سنويا) ويقع في مسيعيد في جنوب شرق قطر.

 

وقد اتخذ توتال خطوة أخرى لزيادة تثمين منتجات حقل الشمال مع أصول عالمية جديدة للبتروكيماويات من خلال قاتوفين            
 

أنشئت في عام 2006، تستحوذ قاتوفين المشروع المشترك فوائد الأصول العالمية من الفئة الثانية المتصلة بواسطة أنبوب من الإيثيلين بطول 125 كم.

وحدة تكسير الإيثان بطاقة إنتاجية تبلغ 1،35 كيلو طن سنويا في مدينة رأس لفان الصناعية، وذلك من خلال مصنع معالجة شركة راس لفان للأوليفينات لمساهميها كيوكيم وقاتوفين (45.69٪).

 الشراكة مع أكبر منتجي الغاز الطبيعي المسال في العالم

وتعتبر توتال شريكا مؤسسا ومساهما في شركة قطرغاز، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 42 مليون طن سنويا.               
 تقوم قطرغاز بتشغيل مصافي راس لفان الواقعة في مدينة راس لفان الصناعية نيابة عن مساهميها.             
 

وإضافة إلى مصفاة لفان الحالية 1، وهي آلة توزيع مكثفات بطاقة أولية تبلغ 146 ألف برميل يوميا، تم افتتاح مصفاة لفان 2 في 20 فبراير 2017 بطاقة إنتاجية إضافية تبلغ 146 ألف برميل يوميا.

وقد أدى مضاعفة قدرة التكرير في قطر إلى 292,000 برميل يوميا إلى تحقيق توسع استراتيجي مرافق قطر غاز عالمية المستوى في قطر.

مساهم رئيسي في اقتصاد قطر

وتعد مصفاة لفان 2 معلما هاما في تطوير قطاع النفط والغاز في قطر نظرا لدورها الاستراتيجي في تنويع مزيج الطاقة في قطر.
 وعلى هذا النحو، ستساهم مصفاة لفان 2 إسهاما كبيرا في التنمية الاقتصادية المستدامة لدولة قطر من خلال الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للبلاد لأجيال قادمة.
 

ولا تقدم مصفاة لفان 2 قيمة لدولة قطر فحسب، بل تلتزم أيضا بأعلى المعايير البيئية من خلال خفض الانبعاثات  الغازية وانعدام الحرق أثناء التشغيل العادي وعدم صرف مياه الصرف الصحي في البحر.                    
 في الواقع، تتضمن مصفاة لفان 2 منشأة لإعادة تدوير المياه العادمة التي تعالج المياه الصناعية من مصفاة لفان 1 ومصفاة لفان 2.
 ثم يتم إعادة استخدام المياه المعاد تدويرها كمياه لتغذية المرجل ومياه التبريد وبالتالي تقليل استهلاك المياه والقضاء على تصريف المياه الصناعية المعالجة.                   
 

تعمل المصفاة الجديدة على تكثيف إنتاج خمسة منتجات عالية الجودة.                   
 وتدعم هذه المنتجات قطاعي الطاقة والصناعة من خلال توفير مصادر الطاقة والمواد الأولية الخام وهي النفتا والكروجيت (A-1) والديزل وغاز البترول المسال في شكل بروبان وبيوتان. كما تستجلب فرصا اقتصادية جديدة من خلال زيادة دمج موارد قطر في المنتجات المحلية عالية الجودة أو تعزيز القدرة التصديرية وبالتالي القدرة على توفير الطلب الدولي على الطاقة.

 

Websites

Visit our business and other websites