نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإضفاء الطابع الشخصي على المحتوى وتوفير ميزات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وتحليل نسبة استخدام شبكتنا. كما نشارك المعلومات المتعلقة باستخدامك لموقعنا مع شركائنا في مجال التواصل الاجتماعي والتحليل الذين قد يدمجونها مع معلومات أخرى أعطيتها لهم أو جمعوها من استخدامك لخدماتهم.
قبول الكل
تخصيص
Please check an answer for every question.
We use cookies to personalise content, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use on our site with our socal media and analytics partners who may combine it with other information that you've provided to them or that they've collected from your use of their services.

15/07/2016 الأخبار

توتال تفوز بحصة 30 % في حقل الشاهين


وقعت توتال و قطر للبترول اتفاقية تشغيل وتطوير حقل الشاهين، لمدة 25 سنة ابتداءً من 14  يوليو 2017.
 
حيث ينتج حقل الشاهين 300 ألف برميل من النفط يوميا..وسيتم تشغيله من قبل  شركة قطرية جديدة، تعرف باسم "شركة نفط الشمال" تكون مملوكة بنسبة 70% لشركة قطر للبترول و30% لشركة توتال، تتولى مهمة متابعة تطوير وتشغيل حقل نفط الشاهين البحريز

وبهذه المناسبة قال باتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال : تتشرف توتال بشراكتها بنسبة 30% من حقل الشاهين. و إن مساهمتنا في تطوير حقل الشاهين يعتبر إنجازا مهما لشراكة طويلة الأمد بين توتال ودولة قطر، حيث لمدة 80 عاما ونحن نشطين في الشراكة الهيدروكربونية بأكملها بما في ذلك إنتاج النفط والغاز والغاز الطبيعي المسال والتكرير والبتروكيماويات. و هذه الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية توتال لتعزيز وجودها في الشرق الأوسط، ولا سيما عن طريق الوصول إلى الحقول العملاقة والتي تكمل مجموعتها مع أصول النفط منخفضة التكلفة التقنية ".
 
ومن الجدير بالذكر إن حقل الشاهين يقع في المياه القطرية على بعد 80 كيلومترا الى الشمال من راس لفان، وبدأ الحقل بالإنتاج في عام 1994. ويتألف المشروع من 30 منصة و 300 بئرا، وإنتاج الحقل يمثل نحو نصف إنتاج قطر من النفط.

 

توتال في قطر:

متواجدة توتال في دولة قطر لمدة 80 عاما، لكونها شركة النفط الدولية الوحيدة النشطة في جميع مجالات قطاع النفط والغاز في دولة قطر، بما في ذلك الإنتاج والتكرير والبتروكيماويات، وتسويق زيوت التشحيم. إضافة إلى كونها مشغل حقل الخليج البحري، توتال لها أسهم في شركة دولفين للطاقة، قطر غاز، مصفاة راس لفان ، وكذلك في مصانع البتروكيماويات قابكو وقاتوفين. تدير الشركة أيضا مركز البحث والتطوير في قطر (TRCQ).