نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإضفاء الطابع الشخصي على المحتوى وتوفير ميزات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وتحليل نسبة استخدام شبكتنا. كما نشارك المعلومات المتعلقة باستخدامك لموقعنا مع شركائنا في مجال التواصل الاجتماعي والتحليل الذين قد يدمجونها مع معلومات أخرى أعطيتها لهم أو جمعوها من استخدامك لخدماتهم.
قبول الكل
تخصيص
Please check an answer for every question.
We use cookies to personalise content, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use on our site with our socal media and analytics partners who may combine it with other information that you've provided to them or that they've collected from your use of their services.

16/08/2015 البيان الصحفي

موظفو توتال ينجحون في تحدي أسباير للصحة

Step into health1

"إستفاد الموظفون والمقاولون من المبادرة الهادفة إلى إكتساب اللياقة البدنية والمحافظة على الصحة" "إستفاد الموظفون والمقاولون من المبادرة الهادفة إلى إكتساب اللياقة البدنية والمحافظة على الصحة" 

بعد الشراكة الناجحة مع سبيتار، أطلقت توتال "برنامج صحتك في خطوتك" ضمن مبادرتها لتحقيق نمط حياة صحي وديناميكي. 

شارك في هذا البرنامج الناجح ما يزيد على 130 موظف حيث طلب منهم مشي ما يقارب 10,000 خطوة يومياً. وتمكن 35 مشاركاً من موظفي توتال من تحقيق 100,000 خطوة معاً على مدى شهر واحد.

وبهده المناسبة، زعت سبيتار عدادات الخطى على المشاركين مما أتاح لهم متابعة تقدمهم في النشاطات البدنية. وتمكن الموظفون المشاركون من الولوج إلى ملفهم الشخصي الذي أنشأته سبيتار لمراقبة إستهلاكهم الغذائي اليومي بالإضافة إلى الإطلاع على مجموعة من الخصائص الغذائية. ويأتي هذا التحدي ضمن كأس توتال وهي مسابقة توتال الرياضية السنوية، حيث يتنافس الموظفون وعائلاتهم في فعاليات رياضية فردية وضمن فرق مختلفة. وينظم الحدث على مدى شهر كامل يتنافس خلاله الموظفون فردياً وضمن فرق حيث يمثلون ألوان توتال الرسمية (الأزرق، الكحلي، البرتقالي والأحمر).

ونظمت فعالية توزيع الجوائز في نهاية التحدي في ظل حضور رسمي من جانب سبيتار. وفاز كل من جوي بيريرا وباسكال ديليل ومادوسودان بارامباث بحسب نظام سبيتار للإختيار العشوائي وقد كرموا لإنجازاتهم. كما تم التوجه بالشكر إلى المشاركين الآخرين نظراً لمشاركتهم في هذا التحدي.

وبعد إلقاء منظمو الفعالية من توتال وممثلو سبيتار للكلمات الإفتتاحية، شارك الموظفون قصص نجاحهم وكيف ساهم هذا التحدي في تغيير عاداتهم وحياتهم. وفي هذا الإطار، صرح رونالد، وهو موظف لدى توتال: "في البداية، تلقيت نصيحة المشي قدر المستطاع وكان عداد الخطى الحافز الأساسي للإمتناع عن أخذ أي طرق مختصرة في إكتساب اللياقة البدنية. خسرت 30 كيلوغراماً خلال 4 أسابيع في إطار تحول مدهش. وتجدر الإشارة إلى أن ذلك قد ساعدني في مشاكلي الصحيّة وبما أنني متحمس أستطيع المشي إلى أي مكان."

تعليقاً على مبادرة توتال، صرح محمد باصر، مدير الصحة والسلامة والبيئة في توتال وهند حسن، مهندس البيئة والصحة: "إننا ملتزمون بتحقيق نمط حياة صحيّ ونحاول إلهام زملائنا لإتباع خطانا بطريقة ممتعة. ونظراً لإعراب الموظفين عن نقص الطاقة للممارسة التمارين الرياضية بعد العمل، قمنا بتشجيعهم على إجراء تغييرات صغيرة في مكان العمل مثل إستخدام السلالم بدل المصعد أو إتخاذ طريق أطول بإتجاه مطبعة المكتب. بطريقة أو بأخرى، أصبح الموظفين أكثر نشاطاً، وكان من المثير للإهتمام رؤية نتائج المشتركين الذين أحرزوا تقدماً طبيعياً في الأسابيع الأخيرة وحقق معظمهم الحد الأدنى من الخطوات الموصى بها أي 10,000 خطوة يومياً."

وخلال كلمته، صرح عبدالله المهندي، المسؤول الأعلى لتعزيز الصحة في سبيتار: "أوّد التوجه بالشكر إلى توتال لمشاركتهم الصادقة في تحدي صحتك في خطوتك. إذ إنهم شكلوا قدوة حسنة في الترويج لبيئة عمل صحيّة وأعتقد أن ذلك سيشجع الشركات الأخرى للقيام بالمثل." وتابع: "يؤدي الجلوس اليوميّ لفترات طويلة في المكتب إلى أمراض مزمنة ومن هنا تأتي أهمية النشاط والمحافظة على الحد الأدنى من عدد خطوات المشي وزيادته."

يستمر البرنامج للمشاركين المتحمسين للقيام بالمزيد من النشاط البدني. وتعود المسابقة بين الشركات المنظمة من قبل سبيتار في سيبتمبر حيث سيتنافس موظفي توتال بإعتبارهم وحدة واحدة.