نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإضفاء الطابع الشخصي على المحتوى وتوفير ميزات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وتحليل نسبة استخدام شبكتنا. كما نشارك المعلومات المتعلقة باستخدامك لموقعنا مع شركائنا في مجال التواصل الاجتماعي والتحليل الذين قد يدمجونها مع معلومات أخرى أعطيتها لهم أو جمعوها من استخدامك لخدماتهم.
قبول الكل
تخصيص
Please check an answer for every question.
We use cookies to personalise content, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use on our site with our socal media and analytics partners who may combine it with other information that you've provided to them or that they've collected from your use of their services.

دعم الإنجاز في زيادة الطاقة التكريرية للمكثفات في دولة قطر

تعتبر توتال شريك التأسيس والمساهم في شركة قطرغاز، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم بقدرة إنتاج سنوية تبلغ 42 مليون طن سنويًا. حيث تشغل قطرغاز بالنيابة عن مساهميها مصفاة لفان 1 ومصفاة لفان 2، الواقعتان في مدينة راس لفان الصناعية، بدولة قطر. 

إضافة إلى الطاقة التكريرية للمكثفات لمصفاة لفان 1 الحالية، والتي تبلغ 146 ألف برميل يوميًا. فقد تم تدشين مصفاة لفان 2 بتاريخ 20- فبراير-2017 بقدرة إضافية تبلغ 146 ألف برميل يوميًا، مما يضاعف الطاقة التكريرية للمكثفات لتصل إلى 292 ألف برميل في اليوم، مما يمكن قطرغاز للتوسع الاستراتيجي على المستوى العالمي. 

مساهمًا رئيسًا في اقتصاد قطر

تعتبر مصفاة لفان 2 منعطفًا هامًا في تنمية قطاع النفط والغاز في قطر نتيجة لدورها الاستراتيجي في تنويع مزيج الطاقة القطري. وبالتالي تقدم مصفاة لفان 2 مساهمة كبيرة في التطوير الاقتصادي والمستدام لدولة قطر وذلك بالاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية للدولة إلى الأجيال المقبلة. 

وبإضافة مصفاة لفان 2 بجانب مصفاة لفان 1، ستصل الطاقة التكريرية للمكثات إلى 100 مليون برميل سنويًا، ليجعل هذا من مدينة راس لفان الصناعية واحدة من أكبر مواقع تكرير المكثفات في العالم.

مسئوليتنا تجاه البيئة

لا تشكل مصفاة لفان 2 قيمة مضافة لدولة قطر فقط، ولكنها أيضًا تراعي أعلى مستويات الحفاظ على البيئة من خلال خفض انبعاثات الغازات ومنع احتراق الغاز أثناء التشغيل الروتيني وعدم التخلص من المياه الصناعية في البحر نهائيًا. وبالإضافة إلى ذلك، يضم مشروع مصفاة لفان (2) مرفقا لإعادة تدوير المياه يقوم بمعالجة مياه المخلفات الصناعية الناجمة عن مشروعي مصفاة لفان (1) و(2)، وذلك بما يسمح باستخدام المياه المعالجة لتغذية المراجل البخارية وفي أغراض التبريد أيضًا وبذلك ينخفض استهلاك المياه ويتم التخلص من مياه المخلفات الصناعية بشكل آمن وفعال في ذات الوقت.

تقوم المصفاة الجديدة بتكرير المُكثفات لتحويلها إلى خمسة منتجات عالية الجودة، لتدعم هذه المنتجات بدورها قطاعي الطاقة والصناعة من خلال تنويع مصادر الطاقة وتوفير المواد الأولية اللازمة لإنتاج النافثا، ووقود الطائرات Jet-A1))، والديزل، وغاز البترول المسال كالبروبان والبيوتان. كما توفر مصفاة لفان 2 فرصًا اقتصادية جديدة من خلال تعزيز قوة صادراتنا التي تلبي احتياجات الأسواق العالمية من الطاقة.

 

نقطة التحول لمجموعة توتال

يمثل هذا المشروع مشاركة تاريخية لمجموعة توتال مع دولة قطر والتي تمتد لأكثر من 80 سنة. فلقد دعمنا تنمية صناعة البتروكيماويات القطرية منذ السبعينيات من خلال المشروعات المشتركة مع قطر للبترول. ولدينا اليوم موقفًا رئيسًا في صناعة البتروكيماويات يعتمد على مادة الإيثان. وقد أثبت تعاوننا ومشاركتنا مع قطرغاز الذي نتج عنه مصفاة راس لفان 1 ومصفاة راس لفان 2 التزامنا واستعدادنا لمواصلة دعم تطورات الأنشطة الدنيا (التوزيع والتكرير) في دولة قطر.

منطقتنا المحلية مشاريع